عدنان الحسين – حلب

قُتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون منتصف ليلة أمس إثر قصف جوي نفذه #التحالف_الدولي على مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية ( #داعش) بريف #حلب الشمالي، وذلك بالتزامن مع هجوم التنظيم على مواقع المعارضة بريف #حلب الشمالي.

 

وأفاد الناشط الإعلامي، أبو العلاء الحلبي، من ريف حلب الشمالي، موقع #الحل_السوري بأن أربع نساء ورجلين قتلوا وأصيب أربعة أشخاص آخرين إثر قصف للتحالف الدولي منازل المدنيين في قرية #أرشاف قرب بلدة صوران بريف حلب الشمالي.

وأوضح المصدر أن القصف على بلدات ريف حلب الشمالي من قبل التحالف تزامن مع هجوم لتنظيم داعش على قرى تل حسين و #الفيروزية في محاولة التنظيم السيطرة عليها.

ولفت المصدر إلى أن عناصر التنظيم تمكنوا من السيطرة على قريتي تل حسين والفيروزية بعد عملية تسلل وهجوم للتنظيم، وانسحاب مقاتلي المعارضة منهما، مشيراً لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وفي سياق متصل، قُتل ستة مدنيين أمس وأصيب العشرات إثر قصف جوي بالبراميل المتفجرة على منطقة #خان_العسل الخاضعة للمعارضة بريف حلب الغربي.

كما قتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل، وأصيب ما لا يقل عن خمسة مدنيين آخرين إثر قصف بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية على مدينتي #عندان و #حريتان بريف حلب الشمالي.

وأخمدت فرق الدفاع المدني عدة حرائق أمس، حيث دمِّر عدد من المنازل والمحال التجارية نتيجة القصف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.