الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من البادية، موقع #الحل_السوري، بأن الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والنظام السوري مازالت مستمرة في محيط #تدمر، مشيراً إلى أن التنظيم “بات على مسافة 3 كم فقط من مركز المدينة”.

 

وقال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن التنظيم المتشدد قام أمس بـ “تدمير دبابتين شرق المطار، وقتل سبعة عناصر شمال غرب المدينة”.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات مازالت مستمرة منذ أيام، ولا يوجد أي تقدم يذكر على معظم الجبهات، باستثناء “سيطرة النظام على عدة نقاط بمحيط #الشاعر، وسيطرة #داعش على نقاط جديدة بمحيط جزل، بالإضافة إلى تقدم بسيط أحرزه التنظيم في شمال غرب المدينة”. حيث بين المكتب الإعلامي أن داعش “بات يبعد مسافة 3 كم تقريباً فقط من تدمر، من الجبهة الشمالية الغربية، بأطراف العامرية”.

ومن جانبه أعلن داعش عبر وكالة أعماق التابعة له عن “تدمير دبابتين” ثانيتين في محيط منطقة الباردة شرق القريتين المجاورة لتدمر، وتحديداً في محيط منطقة الباردة، أثناء محاولة النظام السوري التقدم على تلك الجبهة.

وكان النظام السوري قد نجح بالتنسيق مع الطائرات الروسية بانتزاع السيطرة على مدينة تدمر في آذار (مارس) الماضي، وتجري المعارك على عدة جبهات بمحيط المدينة منذ ذلك الحين بين القوات النظامية والميليشيات الموالية لها من جهة، ومقاتلي داعش من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.