بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
الدرباسية: ملثمون يختطفون صحفياً ويهددونه بالقتل "إذا تحدث عن الأسايش والوحدات" - الحل نت

الدرباسية: ملثمون يختطفون صحفياً ويهددونه بالقتل “إذا تحدث عن الأسايش والوحدات”


جوان علي القامشلي

قامت مجموعة ملثمة مكونة من أربعة أشخاص، ليل أمس، باختطاف الصحفي حسين السينو، في سيارة فان إلى خارج بلدته #الدرباسية (60 كلم غرب #القامشلي)، وهددته بالقتل “إن عاد إلى الحديث عن #وحدات_حماية_الشعب أو #الأسايش”، وفق قوله.

 

وقال السينو، لموقع الحل السوري: “في تمام الـساعة 12 من ليل أمس، داهمت مجموعة ملثمين مكونة من أربعة أشخاص يستقلون سيارة فان سوداء اللون محلي (فور نت)، وقاموا باختطافي من بين مجموعة من الشباب الذين كانوا أمام المحل”. مشيراً إلى أن المجموعة الخاطفة “قامت بأخذ جهاز اللابتوب والموبايل، وطلبت كلمات المرور السرية لجهاز اللابتوب والموبايل، بعد نقلي إلى خارج البلدة “، وفق تعبيره.

وأضاف السينو: “الخاطفون أغلقوا عيني وقيدوا يدي، وبعد مسافة توقفت السيارة، وتم تبديلها إلى تكسي، حيث تم نقلي إلى مكان خارج البلدة، ليتم استجوابي وتوجيه اسئلة إلي بخصوص عملي القديم كمصور مع قناة الأورينت، كما قاموا بتهديدي بالقتل في المرة القادمة إن عدت إلى الحديث عن الأسايش أو وحدات حماية الشعب”، على حد وصفه.

السينو نفى أن يكون قد تعرض إلى تعذيب أو ضرب. مؤكدا أنهم “قاموا بتفتيش أجهزته الشخصية من ثم إعادته واياها إلى البلدة بعد ساعتين ونصف من الاختطاف”. لافتاً إلى أنه “سبق وتعرض لتهديد عبر موقع الفيس بوك من أشخاص يحملون أسماء وهمية”.

يشار إلى أن حسين السينو يعمل حاليا مراسلا لراديو(ولات إف إم)، ومشرفا على موقع (مجلة ولات)، كما عمل سابقاً كمصور مع قناة أورينت في الدرباسية.


التعليقات