حمزة فراتي – دير الزور

قُتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون مساء أمس إثر قصف جوي نفذه الطيران الحربي، على بلدة البوعمر (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش، في ريف #دير_الزور الشرقي)، وذلك بالتزامن مع هجوم التنظيم على مواقع لقوات النظام قرب من المطار العسكري.

 

وأفاد الناشط الإعلامي، سامر الديري، موقع الحل السوري، بأن “شاباً وأربع نساء وطفل من عائلة واحدة قتلوا، وأصيب أكثر من ستة آخرين، مساء أمس، إثر قصف الطيران الحربي منازل المدنيين في بلدة #البوعمر في ريف ديرالزور الشرقي”.

وأوضح المصدر أن القصف المكثف الذي تشهده أحياء سيطرة التنظيم في المدينة والريف خلال الأيام القليلة الماضية، “تزامن مع هجوم التنظيم وتقدمه على كافة جبهات القتال مع قوات النظام والمليشيات الموالية لها، في المدينة وقرب من المطار العسكري”.

ولفت المصدر إلى أن عناصر التنظيم “سيطروا على عدة نقاط جديدة داخل المدينة، وأصبحوا على مقربة من أحياء سيطرة النظام”. مشيراً إلى “وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين”.

وفي سياق متصل، تصاعدت وتيرة الخلافات بين المليشيات الموالية للنظام، ووصل الأمر مساء أمس إلى تبادل إطلاق النار في حي #القصور، نجم عنه مقتل شخص وإصابة آخر.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف ديرالزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى من الأجزاء الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.