روسيا تناقش الغارات المشتركة مع أمريكا مجدداً.. وتدعو لهدنة في داريا والغوطة

روسيا تناقش الغارات المشتركة مع أمريكا مجدداً.. وتدعو لهدنة في داريا والغوطة

الحل السوري – وكالات

أعلنت الخارجية الروسية أن الوزير الروسي (#سيرغي_لافروف) بحث مع نظيره الأمريكي (#جون_كيري) القيام بعمليات عسكرية مشتركة ضد المسلحين في #سوريا، الذين لا يلتزمون باتفاقية وقف إطلاق النار.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، الأسبوع الماضي، أن #موسكو قدمت اقتراحاً “للتحالف الدولي (بقيادة الولايات المتحدة) لبدء شن غارات جوية مشتركة ابتداءً من الخامس والعشرين من الشهر الجاري”، لكن #واشنطن ردّت حينها بأنه لا يوجد أي اتفاق مع روسيا حول عمليات كهذه.

وعلى صعيد متصل، قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها “تدعو إلى تطبيق نظام التهدئة في #داريا ومنطقة الغوطة لمدة 72 ساعة، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، لكنها أكدت في الوقت ذاته أن ذلك لن يوقف قصف الطائرات الروسية عن توجيه ضربات لـ #جبهة_النصرة”.

وفي سياق مشابه، قال الرئيس الروسي (#فلاديمير_بوتين) إن بلاده “مستعدة لمواصلة التصدي للتهديدات الإرهابية في سوريا”، وذلك بعد هجمات على مناطق خاضعة للنظام، راح ضحيتها أكثر من مئة شخص، وتبناها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأعرب #الكرملين عن قلقه إثر تفجيرات وقعت في مدينتي #طرطوس و #جبلة، حيث قال في بيان إن “تصاعد العنف في سوريا يبرز الحاجة إلى مواصلة محادثات السلام”.
وكانت موسكو قد بدأت عمليات عسكرية جوية في #سوريا أيلول (سبتمبر) العام الماضي، ثم أعلنت في منتصف شهر آذار (مارس) انسحابها، رغم أنها استمرت في دعم النظام جوياً، وخصوصاً في معركة #تدمر ضد تنظيم داعش، أواخر الشهر الثالث من العام.
وكان التحالف الدولي بقيادة أمريكا قد بدأ بتنفيذ ضربات ضد التنظيمات المتشددة في سوريا منذ أيلول (سبتمبر) عام 2014.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.