بغداد 31°C
دمشق 24°C
الأربعاء 12 مايو 2021
مواجهات بين قوات النظام وفصائل المعارضة في داريا.. والأخيرة تسيطر على الديرخبية - الحل نت

مواجهات بين قوات النظام وفصائل المعارضة في داريا.. والأخيرة تسيطر على الديرخبية


سمة يوسف – دمشق

أعلن لواء #شهداء_الإسلام العامل في مدينة #داريا، تمكن مقاتليه، اليوم، من صد هجوم لقوات النظام على الجبهة الغربية لمدينة داريا في ريف دمشق الغربي.

وأفاد الناشط مهند أبو الزين موقع الحل السوري، أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في الجبهة الجنوبية الغربية من المدينة، إثر هجوم مباغت لقوات النظام منذ الصباح، تزامنت مع قصف عنيف وصلت حصيلته لأكثر من 20صاروخ أرض – أرض استهدف المدينة، إضافة لمئات القذائف المدفعية.

وأدى ذلك بحسب الناشط لنشوب عدة #حرائق في المدينة جراء احتراق المنازل والمحاصيل الزراعية، إضافة لإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة.

وقال المتحدث باسم لواء شهداء الإسلام في وقت لاحق اليوم، إنهم أعطبوا ثلاث #دبابات في الجبهة الجنوبية الغربية للمدينة، إضافة لعربتي شيلكا، من عتاد قوات النظام، خلال محاولتها التقدم، مؤكداً مقتل وجرح عدد من عناصر الأخيرة.

ويعد هذا الهجوم لقوات النظام على المدينة هو الثاني خلال أسبوع في محاولة لاستعادة النقاط التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

وفي سياق متصل،  تمكنت قوات المعارضة العاملة في #خان_الشيح، من فك الحصار عن المخيم عبر السيطرة بشكل كامل على بلدة #الدير_خبية، وطرد قوات النظام منها، في معركة بدأت اليوم أطلق عليها “زئير الأحرار لكسر الحصار”.

حيث تمكنت قوات المعارضة من قتل وجرح عدد من قوات النظام والسيطرة على البلدة والتلة المحاذية لها بعد عامين من سيطرة النظام عليهما.


التعليقات