https://soundcloud.com/7al/26052016a

حصاد السابعة الإخباري 26-05/2016

قصف طيران النظام سوقاً للمواشي قرب مدينة سراقب بريف إدلب، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 15 آخرين، ونفوق عدد كبير من المواشي. وقالت مصادر لموقع الحل السوري إن قوات النظام استهدفت مدينتي عندان وحريتان أيضاً، بالقنابل العنقودية، موقعة جرحى في صفوف المدنيين.

وفي درعا، قصفت قوات النظام الأحياء السكنية في مدينة نوى، بالبراميل المتفجرة ما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى، بينهم أطفال، تم نقلهم إلى المشفى الميداني في المدينة. فيما ردت فرقة أحرار نوى، التابعة للجبهة الجنوبية، بقصف مواقع النظام في إزرع، بالمدفعية الثقيلة، تزامناً مع اشتباكات بين الطرفين في بلدة اليادودة.

أما في حماة، يعود ملف استعصاء المعتقلين في السجن المركزي إلى الواجهة، حيث قصفت فصائل المعارضة مطار حماة العسكري، بعدّة صواريخ من طراز غراد، “بسبب مماطلة النظام في إطلاق سراح المعتقلين وعودة الاستعصاء”، بحسب قيادي عسكري، قال إن”حجم خسائر النظام جراء قصف المطار غير معروف حتى اللحظة”.

دولياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها “أوقفت ضرباتها ضد جبهة النصرة، بهدف منح من أسمتهم المقاتلين المعتدلين “بعض الوقت للابتعاد عن مواقعها”. فيما رد رئيس الائتلاف السوري (أنس العبدة) بالقول إن مطالبة روسيا بالابتعاد عن النصرة هي “محاولة لدفع فصائل المعارضة إلى الاقتتال”، بحسب تعبيره. لافتاً إلى أن “التداخل الموجود على الجبهات لا يسمح بالفصل بين مقاتلي النصرة وبقية الفصائل”.

في الاقتصاد، رفعت شركات الهاتف المحمول في سوريا أسعار خدمات الاتصال. وسيبدأ العمل بالتسعيرة الجديدة بداية الشهر القادم. وحددت الشركات سعر دقيقة الاتصال من الخط اللاحق الدفع إلى الجوال بإحدى عشرة ليرة سورية، وإلى الهاتف الأرضي بأربع عشرة ليرة. فيما سيصبح سعر الدقيقة من الخط المسبق الدفع إلى الخلوي بـثلاث عشرة ليرة وإلى الهاتف الأرضي بست عشرة ليرة، بالإضافة لإحدى عشرة ليرة لكل ميغابايت انترنت.

في الاقتصاد أيضاً.. وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وسبعٍ وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثلاثٍ وثمانين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.