جوان علي – القامشلي

بعد يومين من خروج مئات الطلاب في اعتصامات أمام المجمع التربوي بـ #القامشلي، مطالبين بإلغاء قرار نقل جميع مراكز امتحانات الثانوية من القامشلي إلى #الحسكة، أكدت مصادر مطلعة لموقع الحل السوري أنه “تم التوصل إلى حل وسط لتلك المشكلة، بعد لقاءات مع رئيس مكتب التربية والتعليم وأمين فرع حزب البعث ومحافظ الحسكة” وفق قولها.

وأفاد الدكتور #فريد_سعدون( عميد كلية الآداب في #جامعة_الفرات سابقاً) للحل السوري بأنه و”نتيجة لمناقشات ومداولات واتصالات لمدة يومين مع الجهات المسؤولة في المحافظة، تم التوصل إلى حل وسط بإعادة المراكز الامتحانية إلى القامشلي ، لكن على أن تتركز في #المربع_الأمني وفي جنوب القامشلي حيث سيتم تحديد المراكز لاحقاً” بحسب تعبيره.

سعدون أوضح أنه “تم التواصل مع #وزير_التربية عبر أعضاء #مجلس_الشعب في دمشق، كما تواصل المحافظ مع القيادات الأمنية في المحافظة وفي #دمشق، حتى تم التوصل لهذا القرار”، مؤكداً أنهم عبارة عن “أربعة أشخاص من بينهم الآنسة فتحية ابراهيم (محاضرة في كلية الحسكة) قاموا بسلسلة لقاءات خلال اليومين الماضيين مع رئيس مكتب التربية والتعليم وأمين فرع حزب البعث والمحافظ، وبعض قيادات #الإدارة_الذاتية، للتوصل إلى حل بخصوص قرار نقل المراكز الامتحانية جميعها للحسكة”.

من جانبه أكد مصدر من مديرية التربية للحل السوري “أن القرار لا يزال كما هو، وإن استجد جديد _وهذا متوقع_ فسيتضح خلال ثلاث إلى أربع ساعات قادمة”، مؤكداً أن “المساعي الأهلية تصب في خانة نقل المراكز إلى مناطق المربع الأمني وسط القامشلي وقرية القصير جنوب القامشلي حيث يسيطر النظام”.

ذات المصدر أشار إلى أن “الموقف السلبي لمديرة التربية في الحسكة إلهام صاروخان، كان وراء القرار الجائر بحق طلاب منطقة القامشلي، من جهة عدم تقبلها لأية اقتراحات لحل المشكلة”، على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.