بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
النظام يكثف غاراته على الديرخبية بعد سيطرة المعارضة عليها - الحل نت

النظام يكثف غاراته على الديرخبية بعد سيطرة المعارضة عليها


بسمة يوسف – دمشق

كثفت قوات النظام اليوم، غاراتها على بلدة #الدير_خبية في #الغوطة_الغربية بريف دمشق، بعد سيطرة فصائل المعارضة على البلدة أمس.

وقال الناشط أبو مجاهد الدمشقي لموقع الحل السوري، إن قصفاً عنيفاً استهدفت به قوات النظام البلدة، منذ ساعات الصباح الباكر، حيث بلغت الحصيلة حتى الآن ثمانية براميل متفجرة وأكثر من 25 غارة جوية ترافقت مع قصف مدفعي من مناطق تمركز قوات النظام في #تلة_الكابوسية واللواء 75 وقيادة الفرقة السابعة، بالتزامن مع تحليق مستمر لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

ويأتي ذلك عقب تمكن فصائل المعارضة من السيطرة على البلدة لكسر الحصار عن مخيم #خان_الشيح في معركة أطلق عليها اسم “زئير الأحرار لكسر الحصار”، وشارك فيها كل من حركة #أحرار_الشام الإسلامية و #جبهة_النصرة والاتحاد الإسلامي لاجناد الشام بحسب المصدر.

وأضاف الدمشقي أن قوات المعارضة قد تمكنت من أسر أكثر من عشرين عنصراً لقوات النظام بينهم ضباط برتب عالية، وقتل العديد منهم خلال الاشتباكات، إضافة للاستيلاء على دبابتين وعربة شيلكا.

وسيطرت المعارضة على البلدة الواقعة شرقي مخيم خان الشيح والتلة المحاذية لها إضافة لأربعة حواجز لقوات النظام، لكسر الحصار عن مخيم خان الشيح، الذي يعد معقل قوات المعارضة في الريف الغربي والذي تحاول قوات النظام اقتحامه والسيطرة عليه.


التعليقات