حماة: الطيران الروسي يستهدف الأراضي الزراعية في اللطامنة بالقنابل العنقودية.. وإصابة مزارعين

حماة: الطيران الروسي يستهدف الأراضي الزراعية في اللطامنة بالقنابل العنقودية.. وإصابة مزارعين

هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي، اليوم، الأراضي الزراعية في بلدة #اللطامنة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حماة الشمالي، بالقنابل العنقودية، أسفرت عن سقوط جرحى.

 

وأوضح الناشط الإعلامي فاروق المحمد، في حديث لموقع الحل السوري، أن “الطيران الروسي استهدف بغارتين بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية الأراضي الزراعية في محيط بلدة اللطامنة أثناء تواجد المزارعين، ما أدى إلى سقوط خمسة جرحى على الأقل (معظمهم نساء)، تم نقلهم إلى المشفى الميداني في البلدة لتلقي العلاج، كما أسفر القصف عن أضرار مادية كبيرة بالمزروعات”.

وأكد المصدر أن الطيران الروسي “لم يستهدف بلدة اللطامنة منذ دخول قرار #مجلس_الأمن حول وقف الأعمال العدائية في #سوريا حيّز التنفيذ في 27 شباط الفائت”. لافتاً إلى أن “حالة من الخوف والهلع أصابت الأهالي بعد أن عادوا إلى بلدتهم خلال الأيام القليلة الماضية”.

وكان الطيران الحربي النظامي قد استهدف البلدة، أول أمس، بعدّة غارات، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، فضلاً عن الأضرار المادية بالممتلكات، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن بلدة اللطامنة تخضع لسيطرة الجيش الحر بشكل كامل، ولا يتواجد فيها أية مقرات أو عناصر لـ #جبهة_النصرة أو تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اللذين لم يشملهما قرار وقف الأعمال العدائية.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية