بغداد 39°C
دمشق 29°C
الأحد 1 أغسطس 2021
مقتل وإصابة مدنيين ونفوق عشرات الأغنام بغارات مكثفة على حلب وريفها - الحل نت


عدنان الحسين – حلب

لقي عدد من المدنيين مصرعهم وأصيب آخرون، إثر غارات وقصف جوي للطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام على أحياء مدينة #حلب وريفها، أمس الخميس.

 

وشنت قوات النظام قصفاً مكثفاً بـ #البراميل_المتفجرة والصواريخ وقذائف المدفعية على أحياء وسط المدينة، وعلى مدن ريف حلب الشمالي، وعلى طريق #الكاسيتلو (المنفذ الوحيد لأحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة).

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الحلبي، موقع الحل السوري، بأن “أربعة مدنيين قتلوا وأصيب عشرة أشخاص أخرين، نتيجة إلقاء الطيران المروحي التابع لقوات النظام 16 برميلاً متفجراً على مدن #عندان و #حريتان و #كفر_حمرة و #حيان، فيا قُتل مدني وأصيب أربعة أخرون، إثر قصف بالبراميل المتفجرة على حي #بعيدين، وأصيب مدنيون آخرون بقصف مماثل على حي الحيدرية في مدينة حلب”.

وأوضح المصدر أن “مدنياً قُتل وأًصيب آخرون بقصف مكثف من المدفعية الثقيلة التابعة لقوات النظام على طريق #الكاستيلو”. لافتاً إلى أن “قصفاً بعشرات الصواريخ والقذائف طال بلدات #خان_طومان وبانص وقرى ريف حلب الجنوبي، بالتزامن مع محاولة المليشيات الأجنبية التقدم باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة”.

وفي ريف حلب الشمالي، اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل #المعارضة من جهة، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من جهة أخرى، حيث يحاول الأخير التقدم باتجاه مناطق سيطرة المعارضة من محاور مدينة #مارع وقرى الشيخ ريح وجارز.

وفي سياق متصل، لقي مدنيين اثنين مصرعهما وأصيب 24 آخرون (ثلاثة منهم بحالة حرجة)، نُقلوا للمشافي الحدودية، فيما نفقت عشرات المواشي، وذلك إثر قصف جوي لقوات النظام استهدف سوقاَ شعبياً للمواشي في مدينة #سراقب بريف #إدلب.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية