القامشلي: مجدداً.. مديرية التربية تخيب أمل طلبة الثانوية بخصوص أماكن تقديم امتحاناتهم

القامشلي: مجدداً.. مديرية التربية تخيب أمل طلبة الثانوية بخصوص أماكن تقديم امتحاناتهم

جوان علي – القامشلي

أصدرت مديرية التربية بـ #الحسكة قائمة بالمراكز الجديدة المخصصة لامتحانات الشهادة الثانوية التي كان قد تم نقلها بموافقة وزارية إلى الحسكة، وأدى إلى خروج اعتصامات ومظاهرات طلابية في #القامشلي احتجاجاً على القرار.

القوائم المعلقة في المجمع التربوي تظهر أن 47 مركزاً امتحانياً في القامشلي وريفها الجنوبي، حيث تسيطر قوات النظام قد تم تحديدها لتقديم امتحانات المرحلة الثانوية، بدل 72 مركزاً كان مخصصاً للامتحانات قبل قرار نقلها إلى الحسكة.

وفي حين تم تحديد 27 مركزاً للإناث؛ منهم 9 للفرع الأدبي و18 للفرع العلمي، هناك 20 مركزاً للذكور منها 7 للفرع الأدبي و13 للعلمي، ويلاحظ أن عدد المراكز الامتحانية الخاصة بالذكور في المدينة لا يتجاوز 3 مراكز في حين توجد مراكز قريبة من بلدة تل حميس (40 كلم جنوب القامشلي).
واعتبر أراس محمد (طالب) ” أن إلغاء القرار الخاص بنقل الامتحانات من القامشلي للحسكة، خفف قليلاً من مشكلة الامتحانات، لكن توزيع المراكز الجديدة في قرى مثل (فرفرة وتل عودة ودمخية كبيرة) وأخرى تقع في ريف تل حميس، لا يراعي مصاعب المواصلات وبعد المسافة خاصة لطلاب مدن تربسبيه، الذين سيقضون غالبية اوقاتهم في الطرقات”، وفق قوله.

وأضاف محمد “نقل المراكز الامتحانية إلى مناطق سيطرة النظام كـ #المربع_الأمني وقرى في الريف الجنوبي حيث يسيطرالنظام، سيخدم الطلبة ممن في هذه المناطق فقط في حين ستعاني غالبية الطلبة القادمين من بقية المدن والأرياف الذين يشكلون النسبة الكبيرة من الطلاب” بحسب تعبيره.

وشهدت القامشلي ليومين متتاليين خروج اعتصامات لطلاب الثانوية أمام المجمع التربوي، احتجاجاً على قرار نقل الامتحانات إلى مدينة الحسكة، وهو ما أدى أمس إلى الغاءه بعد جهود ومساعي أهلية مع المحافظ والمسؤولين في الحسكة خلال الأسبوع الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.