عدنان الحسين – حلب

استمرت الاشتباكات العنيفة في ريف #حلب الشمالي، بين فصائل #المعارضة من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من جهة أخرى، في محاولة من المعارضة فك الحصار المفروض على مدينة #مارع لليوم الثالث على التوالي، فيما يحاول التنظيم اقتحام المدينة والسيطرة عليها بعد استهدافها بعدة سيارات مفخخة.

 

وقال الناشط الإعلامي علاء أبو عمر (مدير مكتب #إعزاز الإعلامي)، لموقع الحل السوري، إن “عشرات العناصر من تنظيم داعش قتلوا، أمس وصباح اليوم، في قرية كفر كلبين وفي محيط مدينة #مارع، أثناء شن المعارضة هجوماً على مواقع التنظيم في قرية كفر كلبين لفك الحصار عن مدينة مارع، وعلى منطقة البحوث العلمية شرق المدينة”.

وأوضح المصدر أن “مقاتلي الجيش الحر في مدينة مارع تمكنوا من السيطرة على منطقة البحوث العلمية وقتلوا ما لايقل عن 30 عنصراً للتنظيم، وأسروا مجموعة مكونة من 10 عناصر، فيما قام عناصر التنظيم بتفجير خمسة سيارات مفخخة، يوم أمس، في محاولة لاقتحام المدينة”.

وفي السياق، شن طيران #التحالف_الدولي عدداً من الغارات الجوية على مواقع تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي ومحيط مدينة مارع، مستهدفاً مواقع التنظيم وخطوط إمداده. كما واصل الجيش التركي بشكل مكثف، قصف مواقع التنظيم، حيث أعلنت رئاسة الأركان التركية مقتل عشرات العناصر للتنظيم، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأفاد ناشطون من داخل مدينة مارع، موقع الحل السوري، بأن طيران التحالف الدولي “استهدف مقراً للجيش الحر داخل المدينة، عن طريق الخطأ، ما أدى لمقتل سبعة عناصر على الأقل وجرح آخرين”.

يذكر أن استمرار المعارك في محيط المدينة أجبر قسماً من المدنيين على الخروج منها باتجاه مدينة إعزاز، مروراً بمدينة #عفرين الخاضعة لسيطرة #وحدات_حماية_الشعب “التي حاولت مقايضة المعارضة على الانسحاب من مارع مقابل السماح بالمرور للمدنيين” بحسب ناشطين من ريف حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.