بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
ديرالزور: مواجهات بين داعش والنظام وقتلى لكليهما - الحل نت

ديرالزور: مواجهات بين داعش والنظام وقتلى لكليهما


حمزة فراتي – ديرالزور

تعرضت أحياء سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منذ ساعات الصباح الأولى، لقصف مكثف من قبل #الطيران_الحربي_الروسي، تركز على أحياء الصناعة والعرفي والحميدية ، وأسفر عنه إصابة عدد من المدنين بينهم أطفال، إضافة إلى أضرار في الممتلكات.

من جهة أخرى أفاد الناشط الإعلامي سامر الديري، موقع الحل السوري، أن مواجهات جرت بين عناصر داعش وقوات النظام أسفرت عن مقتل 14 عنصراً للأول، إضافة لعدد كبير من الجرحى في صفوفه، بحسب مصدر طبي في إحدى مشافي مدينة #الميادين.

بالمقابل أفاد سعد حسن (أحد سكان حي #الحميدية الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة)، بأن التنظيم قام صباح اليوم بتعليق ثماني جثث لعناصر من قوات النظام بينهم ضابط برتبه رائد من قوات #الحرس_الجمهوري، قتلوا خلال اشتباكات أمس بمدخل الحي الجنوبي، على سور الحديقة العامة، كما قام بوضع بعض أسرى من مليشيا #الدفاع_الوطني ضمن أقفاص، وجاب بها شوارع أحياء سيطرتهم في المدينة.

كما قام التنظيم صباح اليوم بـ “رجم” امرأة في مدينة الميادين حتى الموت بتهمة “الزنا”، على مرأى عدد كبير من الناس ضمنهم أطفال، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن #اشتباكات شبه يومية تجري بين قوات النظام من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى، إثر محاولة التنظيم بسط سيطرته على أحياء المدينة المتبقية والمطار العسكري.


التعليقات