ضرب شاب ألماني، برلمانية، على وجهها بقالب حلوى، احتجاجاً على موقفها تجاه #اللاجئين، ما دفع رجال الشرطة إلى القبض عليه، وإلقاء سراحه لاحقاً.

 

وكان سياسيون ألمان (من بينهم البرلمانية اليسارية – سارة فاغنكنيشت)، قد دعوا مؤخراً إلى “وضع سقف لعدد اللاجئين، الذين سيتم إدخالهم إلى #ألمانيا”. وهو ما بدأ تطبيقه، وفقاً للاتفاق الأوروبي التركي، الذي لم يتضح ما إذا كان سيبقى صامداً، بسبب وجود خلافات حول الفيزا الأوروبية للأتراك.

وقالت إذاعة صوت ألمانيا إن شاباً (23 عاماً) “ألقى قالب حلوى من الشوكولا في وجه القيادية البرلمانية البارز (سارا فاغنكيشت) أثناء جلوسها في الصف الأمامي خلال كلمة افتتاحية بمؤتمر الحزب بسبب موقفها من اللاجئين”.

وقال متحدث باسم الشرطة إن الأمن ألقى القبض على الشاب الذي لم يبد أي مقاومة، وأُطلق سراحه لاحقاً، لكن ستتم ملاحقته قضائياً بسبب “إخلاله بالأمن العام والاعتداء الجسدي وإلحاق أضرار بالممتلكات”، وفق المصدر.

وكانت المستشارة الألمانية (#أنجيلا_ميركل) قد فتحت الحدود أمام اللاجئين السوريين والعراقيين والأفغان في الأشهر الأخيرة من العام الماضي، وهو ما أدى إلى صدامات داخل الأحزاب والحكومة، خصوصاً بعد وصول أكثر من مليون شخص جديد إلى البلاد خلال أقل من عام، واندلاع أحداث عنف في مدن ألمانية، “تورط فيها لاجئون”، بحسب الشرطة.

وتحتضن ألمانيا ما لا يقل عن نصف مليون لاجئ سوري، وهو الرقم الأعلى بالمقارنة مع كافة الدول غير الحدودية مع سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.