روسيا وأمريكا تبحثان الضربات المشتركة مجدداً.. موسكو تطالب بإغلاق الحدود مع تركيا

روسيا وأمريكا تبحثان الضربات المشتركة مجدداً.. موسكو تطالب بإغلاق الحدود مع تركيا

الحل السوري – وكالات

أعلنت #روسيا مجدداً أن #موسكو و #واشنطن “بحثتا تنفيذ عمليات مشتركة ضد الفصائل المسلحة، التي لا يشملها اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا (الذي تشهده البلاد من أواخر شهر شباط الماضي)”.

 

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت، منذ أسبوع، أن الوزيرين (#سيرغي_لافروف و #جون_كيري)، بحثا قيام بلديهما بعمليات عسكرية مشتركة، بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أنها “قدمت اقتراحاً إلى #التحالف_الدولي لبدء غارات جوية مشتركة”.

وقالت موسكو، أمس، إن وزير الخارجية الروسي ونظيره الأمريكي بحثا تنفيذ عمليات مشتركة ضد “الجماعات الإرهابية والتنظيمات العسكرية غير المشروعة”، التي تنشط في #سوريا ولا تلتزم بنظام وقف إطلاق النار.

ويُستنثى من اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا تنظيما الدولة الإسلامية (#داعش) و #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا). فيما تطالب روسيا بضم #أحرار_الشام و #جيش_الإسلام إلى القائمة، الأمر الذي مازال مرفوضاً من قبل واشنطن حتى الآن.

وقالت الخارجية الروسية إن الطرفين “بحثا أيضاً ضررة تنفيذ قرارات #مجلس_الأمن والمجموعة الدولية لدعم سوريا، والأوضاع على الحدود السورية التركية”. حيث قالت الخارجية إن لافروف “شدد على ضرورة إغلاق الحدود السورية مع #تركيا سريعاً، لأنه يجري عبرها استقدام التعزيزات البشرية والمادية للجماعات المسلحة”، بحسب ما ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.