https://soundcloud.com/7al/31052016a/s-zPLrw

حصاد السابعة الإخباري 31-05-2016

استهدف الطيران الروسي عدداً من المشافي والمناطق المدنية في إدلب، ما أسفر عن مقتل خمسة وعشرين مدنياً، وإصابة أكثر من مئتي شخص، معظمهم من النساء والأطفال. واستهدفت الغارات الروسية المشفى الوطني ومشفى ابن سينا ما أدى إلى خروجهما عن العمل، فيما تقوم فرق الدفاع المدني بإخراج المصابين من تحت الأنقاض، وبحسب ناشطين، قالوا إن جميع الدوائر في إدلب ستعلّق عملها، باستثناء الدفاع المدني والصحة والأفران، وذلك حرصاً على سلامة المدنيين.

وفي الرقة، قال مصدر إعلامي إن سبعين عنصراً لقوات سوريا الديمقراطية قتلوا، خلال معركة الرقة حتى الآن، بينما تخطى عدد قتلى تنظيم الدولة الإسلامية مئة مقاتل. وأعلنت القوات الديمقراطية أنها قامت بتخريج حوالي مئتي مقاتل عربي من ريف الحسكة، سينضمون إلى القتال في الرقة، حيث تخوض القوات الديمقراطية معركة ضد تنظيم الدولة منذ حوالي أسبوع.

أما في حلب، طالب القيادي في الجبهة الشامية، أبو الوليد المارعي، فصائل المعارضة، بوقف استهداف حي الشيخ مقصود “بسبب تأثيره السلبي على أهالي بلدة مارع بريف حلب”، بحسب تعبيره. ودعا القيادي، الفصائلَ، إلى تهدئة الوضع في الحي ووقف القصف. مشيراً إلى أن المصابين في مارع يجري إخراجهم من الطرق التي تسيطر عليها القوات الديمقراطية، محذراً من إغلاق المنافذ الغربية لمدينة مارع، من قبل القوات الديمقراطية، رداً على قصف الشيخ مقصود.

دولياً، أعلن المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات، سالم المسلط، أن الهيئة “ستحدد بعد عشرة أيام التشكيلة الجديدة للفريق المفاوض، بعد استقالة محمد علوش”. فيما كشف مصدر عسكري، توضيحاً لاستقالة علوش، أن اجتماعات عقدتها الهيئة الأسبوع الماضي في السعودية، بحثت “تغيير علوش و أسعد الزعبي”. لافتاً إلى “ضرورة أن يكون كبير المفاوضين ورئيس الوفد من أصحاب الخبرة الدبلوماسية والقانون الدولي”.

في الاقتصاد، انخفضت أسعار الذهب في سوريا إلى أدنى مستوياتها خلال شهرين، بعد أن سجل غرام الذهب أكبر هبوط له خلال يوم واحد. وتراجع سعر الغرام بمقدار ألفي ليرة، ليبلغ سبعة عشر ألفاً وثلاثمئة ليرةٍ سوريةٍ.. وجمعية الصاغة في دمشق تتوقع مزيداً من الانخفاض في سعر الذهب خلال الأيام القادمة”

في الاقتصاد أيضاً.. بلغ سعر مبيع الدولار، اليوم، خمسمئةً وخمسَ عشرةَ ليرةً سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وعشرة ليرات سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.