الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن الاشتباكات بين #قوات_سوريا_الديمقراطية وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، شمال #الرقة “تتصاعد حالياً جنوب بلدة #عين_عيسى، بالتزامن مع غارات ينفذها #التحالف_الدولي على مواقع التنظيم بالمنطقة”.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “المعارك هي الأعنف الآن في قرى تل شاهين وهيشة صغيرة والدرية (جنوب عين عيسى)، بعد سبعة أيام على بدء هجوم قوات سوريا الديمقراطية على مواقع داعش”. مشيراً إلى أن حصيلة قتلى القوات حتى اليوم هي “70 عنصر تقريباً”، بينما “تخطى عدد قتلى داعش المئة مقاتل”.

ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات الديمقراطية “بدأت بالتحرك في محور جديد نحو جنوب غرب عين عيسى، في محاولة منها للوصول إلى منطقة الطبقة وبحيرة #الفرات”.

وبث المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، تسجيلاً مصوراً يظهر تخريج مقاتلين قال المكتب إن “عددهم هو 225 شخصاً، 95 بالمئة منهم عرب من #الشدادي (ريف #الحسكة) وما حولها”. وسيقومون، وفق المصدر بـ “الانضمام إلى زملائهم في الرقة”، حيث تخوض القوات معركة ضد داعش في الريف الشمالي بدأت في 24 أيار (مايو) الجاري

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.