بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
اختلاسات في استهلاكية درعا بقيمة 45 مليون ليرة - الحل نت

اختلاسات في استهلاكية درعا بقيمة 45 مليون ليرة


أفادت مصادر في #الجهاز_المركزي_للرقابة_المالية عن قيام مسؤول مبيعات فرع #استهلاكية_درعا باختلاس قيمة مادة #السكر المقنن المبيعة على القسائم التموينية وهروبه إلى المناطق الساخنة، فيما أكد المصدر أيضاً بقيام مسؤول مبيعات آخر بفرع مدينة #إزرع باختلاس مبالغ أخرى كقيمة لنفس المادة والذي غادر إلى المناطق الساخنة أيضاً.

 

وأشارت مصادر مطلعة أن فرع  الجهاز المركزي للرقابة المالية درعا يقوم بالتحقيق بمواضيع #الاختلاسات والتلاعب في القسائم التموينية المتعلقة بمادة السكر المقنن المبيع في مركزي درعا وإزرع، حيث تبين حتى الآن أن اثنين من مسؤولي بيع تلك المادة واحداً في كل من المركزين المذكورين قد قاما ولعدة مرات باختلاس قيمة السكر المقنن من دون تسليمه القسائم التموينية المستحقة عنها أو سلما القسائم واختلسا قيمتها أو بالعكس.

وتقدر قيمة المبالغ المختلسة بأكثر من 45 مليون #ليرة سورية نتيجة تلك التلاعبات محسوبة وفقاً لما ارتأته الجهات المختصة على سعر كيلو #السكر الحر الواحد حينها بمبلغ 150 ليرة سورية لدى المؤسسة الاستهلاكية.

وبينت المصادر أنه فور استكمال فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية للتحقيقات ستصدر النتائج المفصلة بحيثيات الموضوع والمقترحات والعقوبات بشأنه حسب الأنظمة والقوانين النافذة.


التعليقات