صرح نائب رئيس الوزراء التركي #نعمان_كورتولموش، أن إقامة منطقة حظر جوي شمال سوريا، أمر صعب حالياً، بسبب وجود عدد كبير من الطائرات المقاتلة في الأجواء السورية.

وجاء تصريح كورتولموش، في لقاء مع قناة “TGRT” الإخبارية، اليوم ، حيث أوضح أنَّ “إنشاء منطقة حظر طيران يعد صعباً، فهناك العديد من الدول في الساحة السورية، وعدد كبير من الطائرات التي تحلق في سمائها، مثل مقاتلات #التحالف_الدولي، و #النظام_السوري و #روسيا، إلى جانب الكثير من الميليشيات والمنظمات الإرهابية”، وفق تعبيره.

ولفت كورتولموش، أن “غالبية الدول التي تدخلت في #الملف_السوري، لا تعلم منذ البداية ماذا ستفعل وكيف ستتعامل، وما المدة الزمنية التي ستساهم خلالها من أجل إحلال السلام في سوريا”.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى “فشل برنامج تدريب وتجهيز #قوات_المعارضة المعتدلة، إضافة لعدم حصولها على الدعم منذ البداية”.

وفيما يخص #وحدات_حماية_الشعب الكردية، اعتبر كورتولموش أنه “جرى تقديم الدعم العسكري للتنظيم الذي كان ضعيفاً للغاية بحجة محاربته تنظيم الدولة الإسلامية، والآن يقُدم له الدعم السياسي”.

وختم نائب رئيس الوزراء التركي حديثه بالإشارة لـ “شيئين مهمين، الأول يكمن في منطقة #حظر_الطيران الذي قمنا باقتراحه قبل ثلاثة سنوات، ولو كان المجتمع الدولي فرض ذلك لما قتل أكثر من 200 إلى 250 ألف سوري، ولما ظهرت أزمة اللاجئين. والثاني هو المنطقة الآمنة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.