حماة: النظام يحاول السيطرة على خربة الجامع.. والمعارضة تتصدى.. وقتلى للطرفين

حماة: النظام يحاول السيطرة على خربة الجامع.. والمعارضة تتصدى.. وقتلى للطرفين

هاني خليفة – حماة

اندلعت، فجر اليوم، اشتباكات عنيفة بين فصائل #المعارضة وقوات #النظام في محيط قرية #خربة_الجامع (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حماة الجنوبي)، في محاولة من قوات النظام للسيطرة عليها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

وأوضح الناشط الإعلامي وائل العمر، في حديث لموقع الحل السوري، أن قوات النظام “تسعى للسيطرة على خربة الجامع من أجل التقدم باتجاه بلدة عقرب جنوبها”. لافتاً إلى أن الاشتباكات “ما تزال مستمرة حتى اللحظة، وأسفرت عن مقتل خمسة عناصر من قوات النظام على الأقل وجرح آخرين، في حين قُتل عنصر وجرح آخرون من فصائل المعارضة”.

وأكد المصدر أن الاشتباكات “تتزامن مع عدّة غارات يشنّها الطيران الحربي الروسي والنظامي على بلدة عقرب وقرية خربة الجامع، أسفرت عن دمار كبير بالممتلكات”. مشيراً إلى أن “قوات النظام لم تحرز أي تقدم باتجاه القرية حتى اللحظة”.

يذكر أن مناطق ريف حماة الجنوبي وريف حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة تعاني من حصار شديد تفرضه قوات النظام عليها، خاصة بعد سيطرة فصائل المعارضة على قرية #الزارة (بريف حماة الجنوبي – غالبية سكانها من الطائفة العلوية)، في 12 من أيار الماضي، واتهام المعارضة بقتل عدد من المدنيين، قالت المعارضة إنهم “كانوا يحملون السلاح آنذاك”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.