الحل السوري – خاص

نفى عضو بمجلس سوريا الديمقراطية، لموقع الحل السوري، صحة التقارير التي تداولها وسائل الإعلام، خلال اليومين الماضيين، حول “منع القوات الديمقراطية دخول مدنيين فروا من الاشتباكات مع #داعش إلى مناطقها”، مشدداً على أن “المناطق الكردية في #حلب لديها مرونة لاستقبال الأهالي النازحين من البلدات المجاورة”، بحسب تعبيره.

 

وقال أحمد حسو أعرج (عضو مجلس سوريا الديمقراطية)، إن “بيان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، بخصوص الموضوع، غير صحيح وجرى حذفه مباشرةً بسبب احتوائه على معلومات مغلوطة جرى نقلها عن جهات كاذبة.. وكافة الادعاءات التي جاءت فيه بعيدة كل البعد عن الصحة”، على حد وصفه.

وأوضح المصدر أنه “خلال اليوم الماضي فقط، جرى إدخال أكثر من خمسة آلاف سيارة وشاحنة تقل ما يزيد عن عشرة آلاف مدني إلى الشهباء وعفرين، كانوا قادمين من ريف حلب الشمالي، ومتجهين إلى ريف إدلب”.

وتسيطر #قوات_سوريا_الديمقراطية (التي تمثل الذراع العسكرية للمجلس) على مدن وبلدات في محافظة حلب أبرزها #عفرين والشهباء، و “يشكل المقاتلون الأكراد نسبة 90% من مقاتليها تقريباً” وفق مسؤولين أمريكيين.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت، نقلاً عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (التابع للأمم المتحدة)، أن “السلطات الكردية السورية تمنع المدنيين الفارين من هجوم تنظيم الدولة الإسلامية بريف حلب، من دخول المناطق الخاضعة لسيطرتها، رداً على قصف مقاتلي المعارضة لمناطق تحت سيطرة الأكراد في حلب (الشيخ مقصود)”. لكن عند الرجوع إلى الموقع الرسمي للمنظمة، اتضح أن البيان الذي نقلت عنه الوكالة تم حذفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.