جوان علي – القامشلي

أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية اليوم حملة “تحرير مدينة #منبج وريفها (ريف حلب الشرقي)، بناء على طلب أهالي المدينة ووجهاءها”.

وجاء الإعلان في بيان مصور نشره #مجلس_منبج_العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية اليوم، قال فيه ” نعلن للرأي العام ولشعبنا في منبج بجميع مكوناته بأنه قد حان الوقت لإنهاء احتلال #داعش وتحرير ترابها من رجسهم، وإنهاء جميع مظاهر السواد والظلام في هذه المدينة”، مؤكداً على أن “هذه الحملة ستستمر حتى تحرير آخر شبر من تراب منبج”.

كما طالب المجلس “أبناء المدينة أن يبتعدوا عن مراكز داعش لأنها ستكون أهداف عسكرية لقواته، واتخاذ تدابيرهم للحفاظ على سلامتهم، كما دعاهم للوقوف إلى جانب القوات ومد يد العون لها في حملتها وناشد الشباب والشابات للانضمام لصفوفها وتحرير مدينتهم”، بحسب البيان.

وأعتبر البيان أن “مدينة منبج كان لها الشرف أن تكون المدينة السورية الوحيدة التي خرجت في إضرابات و مظاهرات عارمة في وجه جلادي داعش”، مؤكداً على أن ” أهل منبج المقاومة المناضلة، لم يتركوا جبهات المقاومة في #قرقوزات وصرين و#سد_تشرين، ولم يرضخوا أمام محاولات داعش الإرهابي في تحطيم إرادتهم، كما هذه المدينة ما يقارب الـ 2000  شهيداً من خيرة أبناءها وبناتها”.

وبفتح جبهة منبج وعبور قوات سوريا الديمقراطية #نهر_الفرات أمس، تكون القوات الديمقراطية قد تجاوزت فعلياً ما أسمته #تركيا الخطوط الحمر التي لطالما هددت بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تم ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة