جوان علي – القامشلي

أصدرت #المديرية_العامة-للإعلام التابعة للإدارة الذاتية في #كوباني قراراً ” بمنع مراسل (قناة كردستان 24) من ممارسة مهنة #الصحافة داخل حدود مقاطعة كوباني لمدة ستة أشهر” وفق ما ورد.

وجاء في القرار الذي اصدرته المديرية أول أمس “بحسب مقتضيات المصلحة العامة وبموجب صلاحيات المديرية العامة للإعلام في مقاطعة كوباني, تقرر منع الصحفي #أكرم_صالح مراسل قناة (k24) من ممارسة مهنة الصحافة داخل حدود مقاطعة كوباني لمدة ستة أشهر؛ ابتداءً من 3 حزيران الجاري وحتى 3 من شهر كانون أول من هذا العام”، مبررة المنع “بسبب خرقه ضوابط وقوانين الإعلام المعمول بها في مقاطعة كوباني, وذهابه إلى #سد_تشرين بدون المراجعة وحصول على الإذن من المديرية العامة للإعلام في مقاطعة كوباني ” وفق القرار.

في حين علق الصحفي أكرم صالح في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) بالقول “جاء في قرار مديرية إعلام كوباني إنه تم توقيفي بسبب عدم حصولي على مهمة من مديرية إعلام كوباني، وهنا أريد التوضيح، بأنني أحمل مهمة مديرية الإعلام في #عامودا والتي أنا مسجل لديها بشكل رسمي، إضافة لهذا فأنا احمل مهمة رسمية من قيادة #قوات_سوريا_الديمقراطية وهذه المهمة تخولني الدخول إلى الجبهة” وفق قوله.

وتوجه الصحفي بالسؤال لمديرية إعلام كوباني “متى تم تطبيق هذا القرار الجديد الذي لم يكن سارياً حين تغطيتنا لحملة تحرير الريف الشمالي للرقة ؟ بالإضافة الى أننا نحصل على المهمات العسكرية فقط عند الذهاب الى الجبهة. كان الأجدر بكم إصدار تعميم حول هذا الموضوع أفضل من الحكم بستة أشهر وربما تتعدى الى الأشغال الشاقة” وفق تعبيره.

وأضاف صالح “قمت بكتابة المنشور فقط ليعلم الأصدقاء أنني لست مذنبا أبداً ولدي مهمتي الرسمية” على حد وصفه.

ولاقى الصحفي أكرم صالح الذي يعمل مرسالاً لقناة( كردستان24 )التي تبث من مدينة #أربيل عاصمة أقليم #كردستان، تضامناً من قبل عدد من الصحفيين الذين وجدوا في القرار ” واحداً من الكثير من المنغصات التي تعيق عمل الصحفيين والإعلاميين, في مناطق الإدارة الذاتية ” بحسب رأيهم.

وكانت مديرية الإعلام التابعة للإدارة الذاتية في كوباني قد قررت في الـ25 من شباط الماضي وقف قناتي “روداو الكردية و أورينت السورية ” عن العمل, بحجة أن القناتين تقومان بـ تشويه صورة الحياة في #روج _آفا واطلاق شائعات خطرة لا أساس لها من الصحة” وفق المديرية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.