بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
ارتفاع سعر كيلو الحليب لـ 475 ليرة خلال 12 ساعة فقط - الحل نت

ارتفاع سعر كيلو الحليب لـ 475 ليرة خلال 12 ساعة فقط


أكد رئيس #جمعية_مشتقات_الحليب في دمشق وريفها عبد الرحمن الصعيدي أن “أسعار #الأجبان شهدت ارتفاعاً عما كانت عليه سابقاً، لانتهاء موسم الربيع وحليب الأغنام، حيث يتم الاعتماد حالياً على حليب البقر والذي ارتفع سعره أيضاً لارتباطه بأسعار #الأعلاف”.

 

وأضاف الصعيدي أن ” أسعار الأجبان حصراً ستكون مرتفعة عن العام السابق وذلك بارتفاع أسعار العلف وأجور النقل أما أسعار اللبنة فإنها ستشهد يوم السبت القادم انخفاضا مقبولا من حيث السعر”.

ولفت رئيس الجمعية إلى ” أنه منذ يوم أمس إلى صباح اليوم صدمنا بخيبة أمل، حيث تم تسعير الحليب على 330 ليرة وحالياً يحسب بسعر 475 #ليره الفرق 145 ليره خلال 12 ساعة، مع الإشارة إلى أن حليب البودرة مساعد لحليب البقر لسهولة نقله صيفا”.

ونوه الصعيدي إلى “أهمية تثبيت #سعر_الصرف كون ذلك من شأنه أن يعمل على خلخلة الأسواق وعدم انتظام الأسعار، حيث يجب أن تنخفض أسعار المواد المستوردة 24% كمنعكس لانخفاض سعر الصرف، وخاصة السكر والزيوت ومواد التنظيف، ولكن أمس حدث ارتفاع جديد بالأسعار وهذا ما لم نفهمه نتيجة تذبذب وعدم ثبات سعر الصرف”.

يشار إلى أن أسعار الجبنة البيضاء البلدية كامل الدسم من الحليب الغنم بلغت 1000 ليرة للكيلو بعد أن كان بنحو 850 ليرة، واللبنة بنحو 700 ليرة للكيلو بعد أن كانت بـ600 ليرة واللبنة المجانسة كريمة بـ350 ليرة.


التعليقات