بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
الوحدات تتهم الجيش التركي باجتياز الحدود.. والقوات الديمقراطية على بعد 7 كم عن منبج - الحل نت

الوحدات تتهم الجيش التركي باجتياز الحدود.. والقوات الديمقراطية على بعد 7 كم عن منبج


جوان علي – القامشلي

اتهمت #وحدات_حماية_الشعب، أمس، الجيش التركي، بـ”انتهاك حرمة أراضي #روج_آفا لأكثر من مرة في #كوباني و #عفرين”. مؤكدة “مقتل 18 عنصراً من مقاتلي تنظيم الدولة (#داعش) خلال الاشتباكات مع الوحدات في الأيام القليلة الماضية”.

 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب، إن “الجيش التركي قصف قرية بوبان (غربي كوباني)، في حين قامت قوات الجيش التركي في ظهيرة الثاني من حزيران بتجاوز الحدود (عند قرية مروانية، التابعة لعفرين)”. مؤكدة أن “جنود ومدرعات الدولة التركية التي تجاوزت الحدود اقتلعت العديد من الأشجار”، وفق ما ورد.

وقالت الوحدات إن “عناصر داعش حاولوا اقتحام مواقعها في قرية زور مغار (غربي كوباني) بالأسلحة الثقيلة، في قُتل 8 منهم في المواجهات عندما حاولوا اقتحام بلدة الشيوخ، في حين قُتل عنصران للوحدات”.

و أضافت الوحدات أن “مجموعة من انتحاريي داعش نفذوا هجوماً في قرية فوازي (جنوب بلدة #شدادي، التابعة للحسكة)، ما أسفر عن مقتل 10 منهم”.

في سياق متصل، قال شرفان مسلم (الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري لمدينة #منبج وريفها) خلال مؤتمر صحفي في قرية قشلي (الواقعة غربي نهر #الفرات) إن “المسافة التي تفصل قواتهم عن مدينة منبج بين 7 و 12 كم، بحسب بعد وقرب بعض المحاور التي تتقدم صوب المدينة”، وفق تعبيره.

وأكد درويش أن “إجمالي المساحة المحررة على محور سد تشرين تقدر بـ16 كيلو متراً، أما بالنسبة للمحور الثاني (مقابل قرقوزاق)، فقد وصل المقاتلون إلى تلة أم السرج (ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لداعش)، حيث تبلغ إجمالي المساحة المحررة في هذا المحور أكثر من 5 كيلو متر” وفق قوله.

وكان المجلس العسكري لمنبج (التابع لقوات سوريا الديمقراطية)، قد أعلن قبل أربعة أيام “حملة تحرير مدينة منبج وريفها”.


التعليقات