آلاف المدرسين إلى “فصائل الحماية الذاتية” بعد امتحانات الثانوية

آلاف المدرسين إلى “فصائل الحماية الذاتية” بعد امتحانات الثانوية

جوان علي – القامشلي

استكمالاً لتنفيذ مشروع “تشكيل فصائل #الحماية_الذاتية” لتجنيد العاملين في مؤسسات النظام “لمؤازرة الجيش في مواجهة التنظيمات الإرهابية”، تم أمس في مدينة #الحسكة؛ تخريج الدفعة السادسة من هذه الفصائل، على أن يلتحق أعضاء السلك التربوي بالتدريب بعد امتحانات الشهادة الثانوية. وفق مصادر للحل السوري.

وبحسب مصدر إداري في محافظة الحسكة  فإن “الدفعة السادسة من قوات الحماية الذاتية في الحسكة قد تم تخريجها في ملعب المدينة بحضور المحافظ وعدد من المسؤولين والضباط العسكريين في المحافظة”، مشيراً إلى أن “عدد الخريجين وصل إلى 520 وهي دفعة مكونة من عاملين ينتمون لعدة مؤسسات في الحسكة” وفق قوله.

المصدر أوضح أن “مجموعة من العاملين في السلك التربوي باختصاص مشرف ساحة وموجهين إداريين كانوا قد انهوا في منتصف أيار الماضي مع الدفعة الرابعة في القامشلي، تدريباتهم ليصبحوا جزء من فصائل الحماية الذاتية”، مؤكدا أن “على بقية العاملين في السلك التربوي في الحسكة و #القامشلي من أساتذة ومدرسين الذين يبلغ عددهم الالاف، وهم من أكثر العاملين عدداً في مؤسسات الدولة، الالتحاق بالتدريب بعد انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية ” وفق تعبيره.

المصدر أوضح “أن القرارات الصادرة بحق غالبية العاملين الذين لم يلتحقوا بالدورات التدريبية تقضي بأن يعتبروا  في عداد المتغيبين عن العمل وبالتالي من الطبيعي أن يتم فصلهم” على حد وصفه.

يشار إلى أن النظام قام بفصل المئات من الموظفين الذين لم يلتحقوا بالدورات التدريبية التي بدأت منذ شباط الماضي، ووفق الأرقام التي نشرتها مواقع النظام فإن حوالي 4 ألاف عامل خضعوا حتى الآن لدورات تدريبية في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي، منذ منتصف شباط الماضي بمعدل 4 دفعات للقامشلي و6 دفعات للحسكة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.