بسمة يوسف – دمشق

جددت قوات النظام اليوم قصفها لمدينة داريا في #ريف_ دمشق الغربي، اليوم، حيث استهدفت المدينة بعدد من قذائف الهاون والدبابات.

ويأتي ذلك بعد استهداف قوات النظام للمدينة بعدد من صواريخ أرض – أرض ليلاً، ما أدى لنشوب عدة حرائق وتلف جزء من المحاصيل الزراعية.

وكانت #قوات_المعارضة قد تمكنت أمس من إعطاب دبابة لقوات النظام كانت تحاول التقدم على الجبهة الغربية للمدينة،  في محاولة اقتحام شنتها الأحيرة على الجبهة، بحسب ما أوضح الناشط مهند أبو الزين.

من جهة أخرى أوضح الناشط مصطفى الديراني أن قوات النظام تركز وجودها بالقرب من المناطق الزراعية وتتعمد قصفها وإحراقها لكونها مصدر الرزق والغذاء الوحيد المتبقي للمدنيين المحاصرين فيها منذ ثلاثة اعوام، وذلك بهدف تضييق الخناق عليهم.

وبحسب الناشط فقد أدى الاستهداف المتكرر للمحاصيل لاحتراق جزء كبير منها، موضحاً أن تلك الأراضي مزروعة بـ #القمح والمحاصيل الصيفية كالبندورة والخيار، والتي تعد المواد الأساسية لغذاء السكان.

يذكر أن قوات النظام قد شنت هجوما على الجبهة الجنوبية للمدينة اليوم،  حيث دارت اشتباكات بينها وبين فصائل المعارضة، رغم إعلان مركز حميم لتنسيق المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية مساء أمس، تمديد التهدئة في داريا لمدة 72ساعة بهدف ضمان أمن إيصال #المساعدات_الإنسانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.