أظهر استطلاع جديد للرأي، صدر أمس الاثنين، أن نصف الشعب الألماني يريد للاجئين الجدد أن يحصلوا على وظائف ويندمجوا في سوق العمل، فيما قالت نسبة أخرى لا بأس بها إن اندماجهم “سيؤدي إلى مشاكل”، بحسب ما ورد.

 

وتعتبر #ألمانيا الوجهة الأبرز للاجئين القادمين حديثاً إلى #أوروبا، وخصوصاً السوريين منهم، بسبب إيقافها التعامل باتفاقية دبلن (التي تجبر اللاجئ أن يبقى في البلد التي دخل إليها أول مرة في الاتحاد الأوروبي).

وأظهر استطلاع الرأي، الصادر أمس، أن نصف الشعب الألماني يرى أن دمج اللاجئين في سوق العمل سيكون له آثار جيدة “بسبب نقص العمالة وتزايد الشيخوخة”.

كما بيّن الاستطلاع، الذي نشرته وكالة الأنباء الألمانية، أن 37% من الذين شاركوا فيه، يرون أن “الدمج سيؤدي إلى مشاكل”، بينما قالت 13% إنهم “لا يعرفون ما إذا كان سيؤدي إلى مشاكل أو لا”.

وحظي اللاجئون عند وصولهم إلى ألمانيا بترحيب كبير، وشهدت محطات القطار في #ميونيخ ومدن أخرى قدوم متطوعين ألمان كثر لمساعدة #اللاجئين الجدد.

وافتتحت بعض المعاهد في برلين أقسام مجانية لتعليم #اللاجئين اللغة الألمانية، وقدمت بعض الشركات برامج معلومات مجانية، لمساعدتهم بأمور الوثائق والمساعدات الاجتماعية وقوانين اللجوء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة