بغداد 12°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
الإدارة الذاتية في كوباني بصدد تنفيذ "واجب الدفاع الذاتي" - الحل نت

الإدارة الذاتية في كوباني بصدد تنفيذ “واجب الدفاع الذاتي”


جوان علي – القامشلي

أصدرت هيئة الدفاع التابعة لـ #الإدارة_الذاتية في #كوباني أمس، تعميماً يوضح تفاصيل أداء “واجب #الدفاع_الذاتي”، والحالات التي يمكن بموجبها تأجيل أداء الخدمة، بحسب ما ورد.

وطالب التعميم جميع المواطنين من هم بين” سن الـ 18 إلى الـ30 الالتحاق لأداء واجب الدفاع الذاتي بشرط أن يكون قيدهم ضمن مقاطعة كوباني”، موضحاً أن المعفيين هم أولئك الذين”لديهم شهيد قرابة درجة أولى(أخ – أخت – أب – أم) أو في حال كان وحيد لأحد والديه أو غير مؤهل صحياً للخدمة، وذلك بقرار #المجلس_الطبي_العسكري”.

كما شمل التعميم الحالات التي يجوز فيها التأجيل وهي “كل مواطن لديه
(أخ –أخت – أب – أم) ضمن HPG قوات الدفاع الشعبي التابعة لحزب #العمال_الكردستاني، يؤجل لمدة سنة”، كما يحق التأجيل لمدة ستة اشهر لمن لديه ( أخ – أخت – أب – أم) ضمن صفوف #وحدات_حماية_الشعب والمرأة”،  إضافة إلى أنه يؤجل جميع طلاب الثانويات والمعاهد والجامعات والدراسات العليا لمدة سنة في حال تقديم الاوراق والثبوتيات المطلوبة”.

كذلك “يؤجل جميع طلاب المعاهد والأكاديميات لمقاطعات #روج_آفا،  وذلك بموجب وثيقة أو مصدقة من هيئة التربية هي التي تحدد مدة التأجيل.

كما أورد التعميم بنداً بخصوص موظفي الإدارة الذاتية الديمقراطية حيث “يجب على كل هيئة أو مؤسسة أو دائرة، تقديم نسبة لا تقل عن 30% من موظفيها المطلوبين لخدمة واجب الدفاع الذاتي”، في حين أفرد التعميم بنداً لكل مواطن يعاني من ظروف صعبة سواء كانت (مادية أو اجتماعية)، تقديم طلب مفصل عن وضعه لمركز واجب الدفاع الذاتي في مقاطعة كوباني، وسيتم دراسة الطلب ومنحه تأجيل لا يقل عن ثلاثة أشهر حسب الطلب المقدم”.

وكانت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في كوباني،  قد افتتحت السبت، المركز العام لإدارة واجب الدفاع الذاتي والذي سيتولى استقبال المكلفين بواجب الدفاع الذاتي.


التعليقات