بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
المركزي يغلق عدد من مكاتب وشركات الصرافة - الحل نت

المركزي يغلق عدد من مكاتب وشركات الصرافة


أغلق #مصرف_سوريا_المركزي عدد من شركات و #مكاتب_الصرافة لمدة شهر جراء عدم التزامها بشراء المبالغ المحددة من قبله وإعادة بيعها لتغطية الطلب على #القطع_الأجنبي.

 

وحذر المركزي الأسبوع الماضي المواطنين من “قبول استلام أي #حوالات شخصية بالقطع الأجنبي”.

وأكد على ضرورة الالتزام بالقرارات النافذة لجهة استلام الحوالات بـ #الليرة السورية، وأوضح أنه “في حال ضبط أي مخالفات لجهة استلام الحوالات بالقطع الأجنبي سيتم فرض العقوبات المنصوص عليها في التشريعات النافذة بحق المواطن وشركات الصرافة وشركات الحوالات”.

وأعلن المركزي في بيان له استمراره بعملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي عبر المصارف وشركات الصرافة، وجاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي التجارية وغير التجارية بسقوف مفتوحة، لافتاً إلى أنه الوحيد القادر على تحديد توقيت وحجم الانخفاض في #سعر_الصرف.

وسمح المصرف المركزي للمصارف العاملة في سورية بشراء القطع الأجنبي من المواطنين وبيع شرائح من القطع الأجنبي لتمويل العمليات التجارية وغير التجارية دون ضوابط وذلك بغرض زيادة فاعلية المصارف وتشجيع المواطنين على التعامل مع المصارف.

كما سمح لشركات الصرافة ببيع الدولار للمواطنين من مواردها الذاتية او من الشراء من المركزي، حيث أكدت شركات الصرافة بأن حصيلة مشترياتها من القطع كانت كبيرة وليس هناك حاجة أو ضرورة للجوء للمصرف المركزي.


التعليقات