قالت #وزارة_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام أن #أسعار معظم المواد والسلع في أسواق #دمشق مستقرة مقارنة بالأيام الماضية.

 

وأكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعيب “أن نسبة #المخالفات والتجاوزات التي تم رصدها كانت قليلة، حيث تطابقت معظم الأسعار لدى الباعة مع النشرات الصادرة عن الوزارة، وهوامش الأرباح المسموح بها، كما استجاب العديد من التجار للإجراءات وخفّضوا الأسعار بما يتوافق مع #الفواتير الممنوحة لسلعهم.”

ولفت إلى أنه “لم يتم رصد حالات #احتكار، وخاصة المواد والسلع الأساسية التي يرتفع الطلب عليها في رمضان، وفي مقدّمتها المواد الغذائية والعصائر والمربيات وغيرها”.

وبيّن أنه، “تم سحب عدد من العيّنات لمواد تم الاشتباه بسلامتها، ومدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، مع إرفاقها بالضبوط الخاصة وإحالتها إلى المخابر”.

مشيراُ إلى وجود دوريات مشابهة في مختلف المحافظات، للاطّلاع على الأسعار وحركة الأسواق وتوافر المواد، ورصد المخالفات والتجاوزات.

وخفضت الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في مختلف المحافظات، أسعار المواد والمنتجات المعروضة في صالاتها، خاصةً المواد الغذائية إلى حدود سعر التكلفة على مدار أيام شهر رمضان، حيث تراوحت نسبة التخفيض بين 10-30%.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.