بغداد 39°C
دمشق 29°C
الأحد 1 أغسطس 2021
تشكيل أول كتيبة نسائية في مناطق الشهباء بحلب - الحل نت


الحل السوري – خاص

أعلنت مجموعة من #النساء المسلحات تشكيل أول كتيبة نسائية في مناطق ريف #حلب الشمالي والشرقي، حملت اسم “الشهيدة جيان أحرص”، تتبع لجبهة الأكراد (ضمن #قوات_سوريا_الديمقراطية)، وهدفها “حماية نساء المنطقة والتخلص من الذهنية الذكورية وكسر القيود، ومكافحة الاضطهاد الذي يمارسه تنظيم #داعش والفصائل الأخرى” بحسب قولهنّ.

 

 

وقالت المجموعة، في بيان نشرته وكالة أنباء هوار، إن تشكيل الفصيل جاء “بهدف التخلص من الذهنية الذكورية التي مورست بحقنا من قبل سلطة الرجل الحاكمة، من خلال فرض قيود العبودية التي بنيت على أسس العادات والتقاليد باسم فرمانات الشرف”، على حد تعبير المصدر.

وأضافت المجموعة: “سنعمل على تشكيل قوة خاصة بنساء هذه المنطقة، لنحمي قيمنا وأخلاقنا و ثقافتنا الأصيلة، ونحرر باقي النساء في المناطق السورية، التي لازالت تعاني من ويلات إرهاب المرتزقة. فنصر نساء #كوباني فتح لنا باب الأمل لنعمل بعزم وإصرار على تطهير مناطقنا من إرهاب المرتزقة”، بحسب وصف المجموعة.

وأكدت المجموعة، حديثة التأسيس، أن إعلان معركة #منبج من قبل القوات الديمقراطية كان “خطوة كبيرة مهدت الطرق أمام نساء #الشهباء للإعلان عن تنظيمهن ككتيبة مسلحة”.

وأكد أحمد حسو الأعرج (عضو المجلس السياسي لمجلس سوريا الديمقراطية – الذي يمثل الجسم السياسي للقوات الديمقراطية) صحة البيان، في حديث لموقع الحل السوري، مشدداً على أن هذه الخطوة “تعزز وتؤكد أن لا فرق بين #المرأة و #الرجل في قوات سوريا الديمقراطية”، على حد قوله.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية