بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
أحزاب سياسية: "تحرير منبج سيؤثر على التهيئة لحل سياسي في سوريا" - الحل نت

أحزاب سياسية: “تحرير منبج سيؤثر على التهيئة لحل سياسي في سوريا”


جوان علي – القامشلي

قالت مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية في #القامشلي أن “حملة الشهيد فيصل أبو ليلى لتحرير #منبج وريفها، سيكون لها تأثير مباشر على التهيئة لحل سياسي، بعكس ما تحاول بعض الجهات المحلية وبدعم تركي وبعض القوى الإقليمية  تشويه الأهداف الإنسانية والوطنية لهذه الحملة” وفق ما ورد.

ففي مؤتمر صحفي عقدته مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية في مقر العلاقات الدبلوماسية لـ #حركة_المجتمع_الديمقراطي في القامشلي اليوم أوضحت أن “حملة الشهيد فيصل أبو ليلى سيكون لها تأثير مباشر على التهيئة لحل سياسي و ستساهم في تحقيق الأمن والاستقرار لجميع المكونات في المنطقة وتحقق مبادئ العيش المشترك وأخوة الشعوب”، متهمة بعض الجهات المحلية_ دون تسميتها صراحة_وبدعم تركي وبعض القوى الإقليمية الأخرى بمحاولة تشويه الأهداف الإنسانية والوطنية لهذه الحملة” وفق قولها.

وأضافت القوى والأحزاب”إننا نؤكد للشعب السوري على بذل كل الجهود من أجل إيجاد الحل السياسي للأزمة السورية، وتحقيق أهدافه في التغيير والتحول الديمقراطي، وفق الحلول المشخصة للحالة السورية”، مشيرة إلى أنها ترى “الحل الفيدرالي الديمقراطي من الحلول المثلى للأزمة ونعتبر نموذجه في #روجأفا – شمال سوريا مثال الحل للأزمة كلها” وفق تعبيرها.

واعتبرت القوى والأحزاب بأن “اجتماعات #جنيف بخصوص الأزمة السورية بصيغتها الحالية باتت في معرض الفشل، وبالتالي لابد من البحث عن البدائل التي تمهد وتهيئ  وتفي بالحل السياسي ووضع من خلاله ووضع حد من خلاله للدمار المجتمعي السوري وإيقاف العنف وإراقة الدماء”، على حد وصفها.

ومن الأحزاب المشاركة في الاجتماع الذي أصدرت بياناً مشتركاً، “حركة المجتمع الديمقراطي, #التحالف_الوطني_الكردي في سوريا، تجمع الديمقراطيين واليساريين الكرد في سوريا, الحزب الديمقراطي الكردي السوري, حزب الاتحاد السرياني , مؤتمر ستار واتحاد شبيبة روج آفا”.


التعليقات