هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم، بين فصائل المعارضة و #قوات_النظام، قرب قرية #كيسين الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي في محاولة من الأخيرة للسيطرة عليها، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي أبو علي الحمصي في حديث لموقع الحل السوري، أن الاشتباكات تركزت على جبهة سكة القطار، والتي أسفرت عم مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام، في حين قتل عنصر على الأقل وجرح آخرون من فصائل المعارضة، دون أن تحرز قوات النظام أي تقدم باتجاه القرية.

وأضاف المصدر أن قوات النظام استهدفت بالصواريخ قرية #السعن_الأسود الخاضعة لسيطرة المعارضة، اقتصرت أضرارها على المادية، كما استهدفت منطقة الحولة بالرشاشات الثقيلة، خلفت أضراراً مادية.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام حي #الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة بمدينة حمص بقذيفتي (نابالم) حارقة، دون معرفة حجم الأضرار في الحي حتى اللحظة، بحسب المصدر ذاته.

إلى ذلك، قتل شاب، اليوم، في حي الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة حمص، إثر استهدافه بطلقة #قناص مصدرها قوات النظام المتمركزة على أطراف الحي، وذلك أثناء ذهابه إلى الفرن الآلي الخاضع لسيطرة النظام على أطراف الحي.

في الأثناء، سيطرت قوات النظام، اليوم، على حقل آراك النفطي والمحطة الثالثة، إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) استمرت لأكثر من أسبوع، والتي أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، إذ بات الطريق مفتوح أمامها باتجاه مدينة السخنة الخاضعة لسيطرة التنظيم بريف حمص الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.