الحل السوري – خاص

أصدر ممثلون عن عشائر في #البادية_السورية بياناً، أمس، يعلنون فيه تشكيل مجلس عشائر مدينة #تدمر وباديتها، وذلك “رداً على القتل والقمع والتهجير والقصف، الذي تعرضت له تدمر والبادية السورية”، وللحفاظ على المكون السكاني ومصالح المهجرين #النازحين”.

 

وقال البيان (الذي حمل توقيع عشائر عنزة وشمر وحديديين وبني خالد وعمو ونعيم وآخرين): “نحن أبناء جهاء عشائر تدمر وباديتها، نعلن عن تشكيل المجلس، ليكون الممثل الوحيد لعشائر المنطقة، ويأخذ على عاتقه مهام المجلس المحلي لإدارة شؤون المنطقة والنازحين والمهجرين إلى أن تنصلح الأوضاع”.

وقال ناصر الثائر (عضو تنسيقية تدمر)، في حديث لموقع الحل السوري، إن البيان “لا يتمتع بأهمية كبيرة، فهو مجرد كلام على ورق، وليس له تأثير على أرض الواقع”، بحسب وصفه. مشيراً إلى وجود محاولات عديدة سابقة مشابهة لتشكيل مجالس للأهالي “جميعها باءت بالفشل”.

وبيّن الثائر أن المجلس “يتخذ من مخيم #الرقبان للنازحين (على الحدود السورية الأردنية) مركزاً له، لكنه لا يملك أي نفوذ أو سلطة على مقاتلي البادية، ولا يتبع له أي فصيل مقاتل”، وفق المصدر.

وقال المجلس في بيان تأسيسه إن من أبرز أهدافه “توحيد صفوف كلمة أبناء العشائر، والتنسيق والتعاون مع كافة القوى العسكرية الحرة لحماية مخيمات النازحين والمهجرين” بحسب ما ورد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.