بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
بعد أشهر من الفتور... تركيا تهنئ روسيا بعيدها الوطني - الحل نت

بعد أشهر من الفتور… تركيا تهنئ روسيا بعيدها الوطني


الحل السوري – وكالات

قدم الرئيس التركي (#رجب_طيب_أردوغان) رسالة إلى نظيره في #موسكو (#فلاديمير_بوتين) لتهنئته بمناسبة العيد الروسي الوطني، في بادرة تأتي بعد أشهر على حادثة إسقاط الطائرة الروسية على الحدود التركية، التي أدت إلى فتور العلاقة بين البلدين.

 

وقال مسؤول في الرئاسة التركية، في تصريح نقلته وكالة فرانس برس: “نؤكد أن الرئيس (أردوغان) وجه رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مناسبة يوم #روسيا”، دون الدخول في تفاصيل الرسالة.

وكان الرئيس التركي قد ذكر، في تصريح سابق هذا الأسبوع، نشرته وسائل إعلام تركية، أن “صداقة #تركيا مع بوتين أتاحت نقل العلاقات الثنائية بين البلدين إلى نقطة متقدمة جداً”.

وقالت الوكالة الفرنسية، إن أردوغان حاول في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي لقاء الرئيس الروسي، لكن الأخير رفض ذلك، بالتزامن مع فرض موسكو عقوبات اقتصادية ضد #أنقرة، وإصدارها دعوات إلى مواطنيها بعدم التوجه إلى تركيا للسياحة.

وأسقطت طائرة تركية من طراز F16 في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي، طائرة روسية، قالت أنقرة إنها “انتهكت مجالها الجوي”، وهو ما نفته موسكو، حيث قالت إن طيارتها “ظلت فوق الأرض السورية”.

ويحتفل الشعب الروسي في 12 حزيران (يونيو) من كل عام بالعيد الوطني للبلاد، في ذكرى إصدار مرسوم بإعلان سيادة دولة روسيا عام 1990.


التعليقات