محمد عمر – درعا

كثفّت قوات #النظام السوري قصفها الجوي على مدينة #الحارة (الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #درعا الشمالي)، في محاولة منها “لإجبار الأهالي على المصالحة”، بحسب ناشطين.

 

وقال محمد الإعلامي المعارض محمد الفروخ، لموقع الحل السوري، إن “خمسة جرحى أصيبوا صباح اليوم (بينهم أطفال ونساء)، جراء قصف الطائرات المروحية التابعة للنظام السوري أحياء المدينة بـ #البراميل_المتفجرة، حيث سارعت فرق #الدفاع_المدني لانتشال الجرحى من تحت الأنقاض، وإسعافهم للمشفى الميداني الوحيد في المدينة، بالإضافة لدمار كبير بمنازل المدنيين”.

وأوضح الفروخ، أن قوات النظام “كثفّت في الأيام الماضية من قصفها للمدينة، بعد رفض أهالي المدينة المصالحة، كنوع من الضغط العسكري لإجبار الأهالي على القبول بالمصالحة”، على حد قوله.

يُذكر أن مدينة وتل الحارة يخضعان لسيطرة المعارضة، منذ منتصف عام 2014، حيث يُعتبر التل من أهم المواقع العسكرية لقوات النظام السوري في الجنوب، وشنت قوات النظام عدة حملات عسكرية لاستعادة السيطرة عليه، باءت جميعها بالفشل.

ويقول أهالي المدينة إن النظام “يلجأ لسياسة القصف المتواصل، بهدف دفع الأهالي للقبول بالمصالحة، كخيار بديل عن استعادة السيطرة عليها”، بحسب تعبيرهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.