لغم يودي بحياة 6 مدنيين أثناء محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة داعش

لغم يودي بحياة 6 مدنيين أثناء محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة داعش

حمزة فراتي – دير الزور

قتل ستة مدنيين وجرح آخرون من قرية # #البوليل الواقعة في ريف # #دير_الزور الشرقي ، وذلك نتيجة انفجار لغم أرضي بهم مساء أمس ، أثناء عبورهم من مناطق سيطرة #داعش إلى مدينة # #اعزاز بريف # #حلب الشمالي .

 

وقال الناشط الإعلامي # #سامر_الديري ، لموقع # #الحل_السوري ، “انفجر اللغم بثلاث مركبات كانت تقل المدنيين أثناء محاولتهم العبور من مناطق داعش إلى مدينة #اعزاز ”.

وأضاف المصدر، إن عدد الجرحى بلغ ما يقارب عشرين، تم نقلهم إلى مشفى مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية حيث وصفت حالتهم بالحرجة.

وكانت إصابات أخرى قد وقعت بين صفوف المدنيين أيضاً أمس نتيجة قصف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية أحياء دير الزور الواقعة تحت سيطرة داعش.

وفي سياق منفصل، أعدم تنظيم #داعش أمس أحد عناصره من قرية # #الخريطة بريف دير الزور الغربي، بتهمة التستر على عناصر من # #الجيش_الحر وتهريبهم خارج مناطق سيطرة التنظيم، وتم تنفيذ حكم الإعدام في قرية # #الشميطية .

الجدير بالذكر أن تنظيم الدولة يسيطر على كامل ريف دير الزور ، إضافة لعدد من أحياء المدينة بينما تقتصر سيطرة النظام على المطار العسكري وعدد من الأحياء التي يحاصرها التنظيم.