دير الزور: مقتل عاملَين في حقل نفطي بقصف للتحالف.. وحزب الله يشكل ميليشيا جديدة

دير الزور: مقتل عاملَين في حقل نفطي بقصف للتحالف.. وحزب الله يشكل ميليشيا جديدة

حمزة فراتي – # دير الزور

قُتل عاملان وجرح آخرون، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، أمس، على آبار للنفط في بادية قرية #أبو_حمام بريف #دير الزور الشرقي (الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

 

وقال الناشط الإعلامي سامر الديري، لموقع الحل السوري، إن “طيران التحالف الدولي استهدف، منتصف ليل أمس، إحدى آبار النفط التابعة لحقل التنك، والواقعة في بادية قرية أبو حمام بريف # دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل اثنين من عمال الحقل وجرح آخرين”.

وأضاف المصدر أن “معظم الإصابات في حالة حرجة، حيث تم نقلهم إلى مشافي مدينة #الميادين”.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي، مساء أمس، بعدة غارات، منطقة الصالحية (قرب مدخل # دير الزور الشمالي)، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

وفي سياق منفصل، قامت مليشيا #حزب_الله (المتواجدة في أحياء سيطرة النظام بدير الزور) بإنشاء تشكيل جديد لها تحت مسمى “لواء زين العابدين”، ويقع مركزه قرب السجن المركزي في حي #الجورة. فيما استقدمت قوات النظام، أمس، تعزيزات جديدة لها، وذلك عبر الطيران المروحي من مدينة #القامشلي، على الرغم من ظروف الطقس السيئة، بحسب ناشطين

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف # دير الزور، إضافة لعدد من أحياء المدينة، بينما تقتصر سيطرة النظام على المطار العسكري وعدد من الأحياء التي يحاصرها التنظيم.