الحل السوري – خاص

أفاد عضو في #مجلس_سوريا_الديمقراطية، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “شن خلال الأيام الأربعة الماضية حملة اعتقالات بحق المدنيين، وخصوصاً الأكراد منهم، في عدة مدن وقرى بريف #حلب، وتحديداً في مناطق #الشهباء بمدن #الباب و #منبج و #اعزاز و #جرابلس”.

 

وقال أحمد حسو أعرج (عضو المجلس الذي يمثل الجناح السياسي لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية)، إن التنظيم “بدأ الحملة في السادس عشر من الشهر الجاري، واعتقل خلالها حوالي 700 مدني، من قرى عرب ويران والغندورة والعريمة وكاوكلي وشاوى، ومناطق أخرى مجاورة”.

وأكد المصدر أن “الاعتقالات لم تقتصر على الرجال، بل شملت أيضاً النساء والأطفال”. مشيراً إلى أن من بين المعتقلين “سبعة قتلهم التنظيم، و11 أصيبوا بجروح، أثناء محاولتهم الهرب”.

وقالت شبكة روماف الإعلامية (التي تتابع قضية المختطفين منذ بدايتها)، إن داعش “يقوم بسوق المعتقلين المدنيين إلى خطوط القتال مع قوات سوريا الديمقراطية ويستخدمهم دروعاً بشرية”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية (المدعومة غربياً – يمثل الأكراد أغلبية في صفوفها) قد أحرزت تقدماً كبيراً على حساب داعش في ريف حلب، وخصوصاً في مدينة منبج ومحيطها، ضمن حملة عسكرية تهدف بحسب قياديين فيها إلى “إخراج داعش من ريف حلب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.