قوات النظام تحاول التقدّم باتجاه حربنفسة بريف حماة

قوات النظام تحاول التقدّم باتجاه حربنفسة بريف حماة

هاني خليفة – حماة

اندلعت، ليل أمس، اشتباكات بين #فصائل_المعارضة وقوات النظام في محيط قرية #حربنفسة الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حماة الجنوبي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي علي العمر في حديث لموقع الحل السوري، أن الاشتباكات التي استمرت عدّة ساعات على أطراف القرية الشمالية والشرقية أسفرت عن مقتل خمسة عناصر من #قوات_النظام وجرح آخرين، في حين قتل عنصرين وجرح آخرون من المعارضة، دون أن تحرز قوات النظام أي تقدم باتجاه القرية.

وأضاف المصدر أن الاشتباكات تزامنت مع #قصف_مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة في محيط القرية، ما أدى إلى دمار كبير بالمنازل السكنية وغيرها من الممتلكات.

وتسعى قوات النظام للسيطرة على القرية، كونها بالسيطرة عليها تكون أحكمت سيطرتها على كامل مناطق ريف #حمص الشمالي وقطعت الطرقات باتجاه ريف حمص الشمالي وخاصة سهل #الحولة الذي يقطنه حوالي 70 ألف نسمة، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن معارك كر وفر بشكل يومي تندلع بين فصائل المعارضة وقوات النظام، في محاولة من الأخيرة السيطرة على القرية، إضافة لعدّة غارات يشنها #الطيران_الحربي الروسي والنظامي، كما أن القرية خالية تماماً من المدنيين نظراً لشدّة القصف عليها.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية