قناة روسيا اليوم تحذف مقطعاً ظهرت فيه قنابل عنقودية على الطائرات الروسية (فيديو)

قناة روسيا اليوم تحذف مقطعاً ظهرت فيه قنابل عنقودية على الطائرات الروسية (فيديو)

عرضت قناة روسيا اليوم في تسجيل مصور لها من داخل الأراضي السورية، مشهداً لإحدى الطائرات الروسية، ظهر خلاله #قنابل_عنقودية مثبتة على الطائرة، ما أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي، دفعت القناة إلى حذف المشهد، وهو ما وصفه فرقق CITEAM بـ “محاولة تغطية جرائم حرب”.

 

وقال CITEAM (فريق استخباراتي مختص بالصراعات)، إن قناة #روسيا اليوم، “عرضت في الثامن عشر من هذا الشهر، تقريراً مصوراً لزيارة وزير الدفاع الروسي إلى #حميميم في #سوريا، أظهرت وجود قنابل عنقودية حارقة (RBK-500 ZAB-2,5SM) تستخدمها الطائرات الروسية في قصفها”.

وأضاف المصدر: “وبعد انتباه مدونين إلى المشهد، حذفت روسيا اليوم اللقطات من الفيديو على قناتها بموقع يوتيوب”، وهو ما وصفه الفريق بأنه “محاولة من الإعلام الروسي لتغطية جرائم الحرب التي ترتكبها #موسكو في سوريا”، بحسب ما ورد.

وكان نشطاء سوريون في مواقع جغرافية مختلفة، قد أكدوا استخدام الطائرات الروسية للقنابل العنقودية في قصفها على مواقع المعارضة المعتدلة أو التنظيمات المتشددة (#داعش و #النصرة).

وكانت تنسيقية مدينة #تدمر، قد عرضت عدة صور، وبتواريخ مختلفة، للقنابل العنقودية التي رمتها الطائرات الروسية على مواقع داعش في تدمر (خلال الحملة في آذار 2016)، “معظمها سقط في مناطق مدنية”، بحسب ما أكده مدير التنسيقية لموقع الحل في حديث سابق.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.