بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
أحرار الشام تعتقل الشرعي العام السابق لحركة المثنى وهو في طريقه لتركيا - الحل نت

أحرار الشام تعتقل الشرعي العام السابق لحركة المثنى وهو في طريقه لتركيا


محمد عمر – درعا

ألقت حركة #أحرار_الشام الإسلامية القبض، أول أمس، على الشرعي العام السابق في #حركة_المثنى الإسلامية (محمد الشمسي – الملقب بأبو اليمان).

 

وقال الإعلامي محمد المصري، لموقع الحل السوري، أن حركة أحرار الشام “اعتقلت أبو اليمان، مساء الاثنين، قرب مدينة #اعزاز بريف #حلب، حيث كان في طريقه إلى #تركيا، برفقه أخيه وعدد من المرافقين، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة”.

وأضاف المصري، أن أبو اليمان “غادر منطقة #حوض_اليرموك بريف درعا الغربي، (الخاضعة لسيطرة #جيش_خالد_بن_الوليد – المتهم بالارتباط بتنظيم #داعش)، قبل حوالي شهر، بسبب رفضه اندماج حركة المثنى مع شهداء اليرموك في جيش واحد”.

يُشار إلى أن أبو اليمان الشمسي انضم لحركة المثنى قبل حوالي عام ونصف، وعينّه أبو أيوب (الأمير العام للحركة)، أميراً للحركة بمدينة #درعا، قبل أن يعينه الشرعي العام للحركة، قبل حوالي عشرة أشهر، ويعرف عن أبو اليمان مواقفه المتطرفة تجاه فصائل المعارضة، بحسب ناشطين.

تجدر الإشارة هنا إلى أن أبو اليمان مطلوب لمحكمة #دار_العدل في #حوران ، بتهمة إصدار فتوى بقتل عدد من القيادات العسكرية والشخصيات في حوران، أبرزهم الشيخ أسامة اليتيم (رئيس محكمة دار العدل في حوران السابق)، ونائبه (الشيخ بشار الكامل).


التعليقات