بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
محاكمة المعتدين على مبنى إذاعة "آرتا أف أم" في عامودا - الحل نت

محاكمة المعتدين على مبنى إذاعة “آرتا أف أم” في عامودا


جوان علي – القامشلي

كشفت إذاعة #آرتا أف أم(Arta Fm) المحلية، أن لجنة التحقيق التابعة للإدارة الذاتية في حادثة إحراق مبناها في #عامودا في 26 نيسان الماضي، قد أعادت الأجهزة التي سرقتها المجموعة المسلحة ليلة الحادثة، وأن المجموعة قد تمت محاكمتها .

وقالت الإذاعة في خبر نشرته أمس، “إن لجنة التحقيق التابعة لـ #لإدارة_الذاتية في حادث إحراق مبنى إذاعة (Arta Fm) قد أعادت 9 أجهزة حواسب محمولة  وهاتف”، ناقلة على لسان عضو لجنة التحقيق هوكر الذي لم يكشف نسبته قوله “إن المجموعة المسلحة كانت عبارة عن خمسة أشخاص تمت محاكمة 3 منهم كمخططين للهجوم بعقوبة تصل لثلاثة أشهر، على أن يحولوا إلى الإصلاحية، في حين أُطلق سراح اثنين منهم لكونهما قاصرين” وفق خبر الإذاعة.

كما أضافت #الإذاعة أن “لجنة التحقيق، لم تقدم لآرتا أي معلومات توضح هوية المتهمين وظروف المحاكمة، كما لم تكن المحاكمة علنية كما طالبنا بها ” وفق تعبير القائمين على الإذاعة.

في حين أوضح مصدر من الإذاعة رفض الكشف عن اسمه،  للحل السوري” أن الإذاعة طالبت من لجنة التحقيق أن تكون المحاكمة علنية، لكنها رفضت الطلب”.

يشار إلى أن #مجموعة_مسلحة اختطفت في 26 من نيسان الماضي، مدير إذاعة آرتا (Arta Fm) المحلية في عامودا، حيث مقر الإدارة الذاتية، وهددته بالقتل من ثم عادت لتسطو على مبنى الإذاعة وتحرقه بعد ربط المدير و حارس الإذاعة في الطابق السفلي.

ومنذ مساء أمس اصبح الخبر مثار حديث الوسط الصحفي، حيث يرى البعض في المحاكمة السرية والأحكام الصادرة عنها، إساءة إلى الإدارة الذاتية ومؤسساتها، قبل أن تكون إساءة لحرية #الصحافة والإعلام في مناطقها.


التعليقات