بسمة يوسف – دمشق

أعلنت قوات المعارضة في داريا بريف دمشق، اليوم، تمكن قواتها من إعطاب عربة شيلكا وكاسحة روسية مصفحة بالجبهة الغربية للمدينة،  أثناء محاولة اقتحام جديدة من قبل قوات النظام حيث دارت اشتباكات بين بين الطرفين.

كما ترافق ذلك مع قصف عنيف بالبراميل المتفجرة وصواريخ الأرض أرض، استهدف المدينة حيث بين الناشط أيهم محمد، أنه قد تم توثيق سقوط 24 برميلاً متفجراً و11 صاروخ أرض أرض، ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين.

وكان قد سجل يوم أمس مقتل سبعة عناصر من قوات المعارضة خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات تستمر لليوم الرابع على التوالي بعد قيام المعارضة بمحاولة لتخفيف من ضغط الحصار، عبر تمكنها من فتح ثغرة في خط الفصل بين مدينة داريا و#المعضمية من جهة داريا مساء الأحد الماضي

وبين محمد تمكن قوات المعارضة المتمثلة بلواء #شهداء_الإسلام والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام من الحفاظ على المواقع حتى عصر اليوم التالي قبل أن تنسحب إلى مواقعها السابقة بعد قصف عنيف طال تلك المنطقة.

يذكر أن مدينة داريا تتعرض منذ 14 من شهر أيار الماضي لحملة عسكرية مفتوحة أدت إلى خسارة جزء كبير من الأراضي الزراعية في الجهة الغربية من المدينة مع استمرار القصف الهمجي على المدينة بصواريخ الأرض أرض والبراميل المتفجرة التي وصل عددها خلال 10 أيام إلى أكثر من 400 برميل متفجر حسب ناشطون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.