بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020

حمص: داعش يسيطر على منطقة حويسيس والطيران يقصف الرستن


هاني خليفة – حمص

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، فجر اليوم، على قرية #حويسيس وتل الصوان شمال شرق مدينة #تدمر الخاضعة لسيطرة قوات النظام بعد اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.

وقالت وكالة #أعماق المقربة من التنظيم، أن مقاتلي التنظيم دمّروا دبابة واستولوا على اثنتين، كما دمّروا ثلاثة مدافع عيار 23 ملم، كما قتل 20 عنصراً على الأقل من قوات النظام، دون أن تذكر الوكالة خسارة التنظيم.

وكان التنظيم سيطر، مساء أمس، على حاجزين عسكريين قرب #الصوامع شرقي تدمر، إثر اشتباكات مع قوات النظام والتي استمرت عدّة ساعات، أسفرت عن قتل وجرح العشرات من الطرفين، كما استولى التنظيم على دبابة وكميات من الذخائر.

إلى ذلك، قتل خمسة مدنيين وأصيب العشرات بجروح، ليل أمس، جراء استهداف #الطيران_المروحي  مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي بالبراميل المتفجرة، حيث تم نقل المصابين إلى النقاط الطبية والمشفى في المدينة لتلقي العلاج، كما أسفر القصف عن دمار كبير بالممتلكات.

يذكر أن قوات النظام صعدّت قصفها على مناطق ريف #حمص الشمالي خلال اليومين الماضيين، ما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.


التعليقات