بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
القورية: عدد الضحايا يصل إلى 70 مدنياً.. وداعش يعتقل كل من يصور الضحايا أو مكان القصف - الحل نت

القورية: عدد الضحايا يصل إلى 70 مدنياً.. وداعش يعتقل كل من يصور الضحايا أو مكان القصف


حمزة فراتي – دير الزور

ارتفع عدد ضحايا قصف الطيران الروسي، أمس، على مدينة #القورية (بريف #ديرالزور الشرقي – تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش) إلى حوالي 70 شخصاً وأكثر من مئة جريح.

وقال محمد يوسف (أحد سكان مدينة القورية)، إن “عدد ضحايا القصف على منازل المدنين وسط المدينة، أمس، وصل إلى 70 شخصاً، تم توثيقهم بالاسم، ضمنهم ثماني عائلات، والعدد قابل للزيادة إلى الآن، لوجود عدد كبير من الجرحى معظمهم في حالة حرجة غالبيتهم من النساء والأطفال”.

وأضاف المصدر، إن “عدداً كبيراً من الأهالي نزحوا إلى خارج المدينة، خصوصاً بعد تجدد القصف على نفس المكان ليل أمس، ما خلّف أضراراً مادية فقط، لأنه تم إخلاء المنطقة المستهدفة بعد الغارات الأولى مباشرة”.

وأكد المصدر، قيام التنظيم بحملة اعتقالات ضمن البلدة، مساء أمس، طالت كل شخص قام بتصوير الضحايا والجرحى أو مكان وآثار القصف.

من جهة أخرى، قُتل شخص وجرح آخرون مساء أمس، نتيجة استهداف الطيران الحربي بلدة حويجة ذياب شامية، في الريف الغربي لمدينة دير الزور، كما قُتل اثنان آخرون من قرية أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي، بلغم أرضي في ريف #حلب الشمالي أثناء محاولتهم الدخول إلى مدينة إعزاز.

وفي سياق منفصل، قام التنظيم، مساء أمس السبت، بنشر إصدار جديد له عبر مكتبه الدعوي في “ولاية الخير”، تحت مسمى “وحي الشيطان” ظهر فيه كيفية إعدام خمسة إعلاميين من مدينة دير الزور بطرق مختلفة.


التعليقات