بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
قصف أردني يطال بلدات بريف درعا الغربي - الحل نت

قصف أردني يطال بلدات بريف درعا الغربي


محمد عمر – درعا

كشفت مصادر خاصة لموقع الحل السوري، أن القوات الأردنية قصفت، أمس، بالمدفعية الثقيلة والرشاشات، بلدة كويا بريف #درعا الغربي.

 

وقال الناشط الإعلامي محمد العبد الله، لموقع الحل السوري، إن القوات الأردنية “استهدفت بالرشاشات الثقيلة بعض الفلاحين أثناء تواجدهم بمزارعهم على أطراف الوادي في بلدة كويا (الخاضعة لسيطرة #جيش_خالد_بن_الوليد، المُتهم بالانتماء #داعش)، الأمر الذي رد عليه جيش خالد بقصف بعض النقاط الحدودية الأردنية، لتندلع على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين، حيث قصفت القوات الأردنية بقذائف المدفعية البلدة، ما أسفر عن دمار في بعض المنازل”.

وأضاف العبدالله، أن القصف الأردني “تسبب في موجه نزوح لأهالي البلدة، باتجاه بلدة الشجرة (أحد أهم معاقل جيش خالد بن الوليد بريف درعا الغربي)”، وفق المصدر.

يُشار هنا إلى أن السلطات الأردنية شددّت خلال الأيام الماضية إجراءاتها الأمنية على طول الحدود الشمالية مع #سوريا، بعد التفجير الذي استهدف نقطة حدودية أردنية، الأسبوع الماضي، قرب مخيم #الرقبان، والذي أسفر عن مقتل ستة جنود أردنيين.

يذكر أن #اسرائيل كانت قد قصفت، الأسبوع الماضي، بالمدفعية الثقيلة، منظومة صواريخ أرض جو كانت بحوزة #حركة_المثنى بالقرب من بلدة الشجرة بريف درعا.


التعليقات