ناشطون: إمام مسجد كفرنبل يرفض الصلاة على خالد العيسى لاعتباره أنه “علماني مرتد”

ناشطون: إمام مسجد كفرنبل يرفض الصلاة على خالد العيسى لاعتباره أنه “علماني مرتد”

عدنان الحسين – إدلب

رفض إمام المسجد الكبير في بلدة #كفرنبل، أمس السبت، إقامة صلاة الجنازة على جثمان الإعلامي والمصور#خالد_العيسى، ليصلي شيخ آخر على جثمانه ويوارى التراب في مسقط رأس في البلدة.

 

 

وتعليقاً على ما حدث، قال ناشطون من المدينة على مواقع التواصل الإجتماعي إن إمام المسجد رفض الصلاة على جثمان خالد العيسى “لأسباب تتعلق بولائه للجيش الحر، وكونه يحمل فكراً معارضاً لـ #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا)، وبأن الأمام موالٍ ومؤيد لفكر جبهة النصرة وهي من عينته إماماً لبلدة كفر نبل”، وفق ما ورد.

وقال الناشط سامر السلوم (من كفرنبل) على صفحته على فيسبوك إن الإمام رفض الصلاة عليه خالد “لاعتبار الإمام بأن خالد علماني مرتد، ولايصلى عليه ولايدفن في مقابر المسلمين”، بحسب ما قال السلوم.

من جهته، قال الشيخ حسن الدغيم (من ريف #إدلب)، في تغريدة له في حسابه على #تويتر، إن إمام المسجد “لم يصل عليه كونه تابع لجبهة النصرة، التي تعتبر أن الصلاة على خالد غير جائزة”، بحسب تعبيره.

وأوضح خال خالد العيسى أنه “التقى بإمام المسجد، وسأله لماذا لم تصلي على خالد، فأجابه لأنه لا يصلى عليه”. مضيفاً أنه ألح على الإمام فردّ عليه بالقول: “لاتحرجني”.

ولقي الإعلامي خالد العيسى مصرعه، أول أمس الجمعة بمدينة، #أنطاكية التركية، متأثراً بجراح أصيب به، برفقة الإعلامي المعروف #هادي_العبدالله، بعد انفجار عبوة ناسفة في منزلهما بحي الشعار في مدينة #حلب منذ عدة أيام.

ونُقل العيسى ظهر الأمس من #تركيا إلى #سوريا، ليتم دفنه في مسقط رأسه بلدة كفر نبل بريف إدلب، وسط تشييع كبير، شارك فيه مئات الأشخاص والناشطين من البلدة ومن البلدات والمدن الأخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.